الثقافة
12
Sep
2018

اهمية تعليم الثقافة الغربية

no comment EOStudy Team

سبق وتحدثنا سابقا عن اهمية الثقافة وعلاقتها باللغة وانهما وجهان لعملة واحدة ولتتعرف على اي شعب يجب ان تتعرف على ثقافة وعادات وتقاليد ذلك لشعب ماذا ل ذهبت لتعيش بينهم لتتعلم او لتعمل ؟

أين تناسب الثقافة ؟ ما هو الانضباط الذي تنتمي إليه الثقافة ؟

الثقافة لديها العديد من الأمهات – التخصصات الأكاديمية التي أثرت في تنميتها. أحدهما هو علم اللغة ، الذي قدم مفاهيم تحليل اللغة التي هي أساس التواصل بين الثقافات. آخر هو علم النفس ، الذي قدم العديد من المفاهيم التي نستخدمها في فهم دوافع وسلوك الناس. وقد أثر كلا التخصصين الآخرين ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا ، على دراستنا للسلوك وكذلك التأثيرات التي تشكل القيم الاجتماعية في المجتمعات المختلفة.

لذلك يمكننا القول أن الوعي الثقافي هو موضوع متعدد التخصصات يعتمد على الموارد لمجموعة متنوعة من التخصصات الإنسانية لتوضيح القدرات والمهارات المطلوبة لفهم والعمل بنجاح في ثقافة أخرى. في اعتقادي أن مهارات الوعي الثقافي جزء من موضوع الذكاء العاطفي المطوّر حديثًا ، الذي أنشأه عالم النفس دانيال جولمان في جامعة هارفارد. ومع ذلك ، يمكنك تحديد العوامل المؤثرة في اثقافة  وغيرها من المؤثرات لدراسة الوعي الثقافي أو الكفاءة الثقافية.

الثقافة

لكن هل يجب أن نعلم ثقافة محددة؟

على سبيل المثال ، الثقافة البريطانية أو الأمريكية. إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا تستثني الثقافة الأسترالية ، أو الكندية ، أو النيوزيلندية ، أو سنغافورة ، أو الهندية ، وجميعها لديها تعليم متوسط باللغة الإنجليزية ، كما تفعل بعض الدول الأخرى.

تميل الثقافة إلى قسم محدد في الكتب المدرسية أو أن تكون موضوعًا للقراء. ومع ذلك ، يمكنك القول إن كل صورة ، ورسم ، وحزمة قرأة ، وحوار ، هي موضوع لا يتعلق فقط بالاستغلال اللغوي بل بالمناقشة والنقاش الثقافي.

السؤال المهم هو كيف يمكننا دمج المواد الثقافية على أفضل وجه في موادنا التعليمية؟ هل يجب علينا تقديم المزيد من المدخلات الثقافية في الكتب الدراسية الخاصة بنا أم يجب علينا “نشر ثقافة” الكتب المدرسية الخاصة بنا لمنحهم أوسع تطبيق؟

عندما نناقش تدريس الوعي الثقافي كمهارة في مقابل تعليم المعلومات الثقافية ، يتعين علينا النظر في عدد من القضايا ، مثل المناهج ، والمواد ، والمنهجية. ويتمثل التحدي في إطلاق مناقشة حول ما وكيفية التدريس للمساعدة في تطوير أطفالنا كمواطنين دوليين في العالم ، وذلك باستخدام اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى كلغة مشتركة.

 

شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top