اللغة الانجليزية
09
Aug
2018

مهارات التحدث امام الجمهور في اللغة الانجليزية

EOStudy Team

مهارات التحدث امام الجمهور في اللغة الانجليزية

بالنسبة للعديد من الناس ، فإن الوقوف في الأماكن العامة والقيام بأي خطاب هو أحد أكبر مخاوفهم. بالنسبة للعديد من طلاب اللغة على وجه الخصوص ، هذا هو التحدي النهائي.

سننظر في هذه المقالة في بعض الطرق التي يمكننا من خلالها مساعدة الطلاب من المستوى المتوسط للتغلب على الصعوبات التي ينطوي عليها هذا الأمر واستكشاف بعض الأساليب لجعل خطاباتهم مثيرة للإعجاب قدر الإمكان.

  • ما هو التحدث أمام الجمهور؟.
  • لماذا يعتبر التحدث أمام الجمهور مفيدًا للطلاب؟.
  • ما التقنيات التي يمكننا تعليمها لطلابنا؟.
  • المشاكل والحلول الشائعة.
  • إعطاء وتشجيع ردود الفعل.
  • استنتاج.

 

ما هو التحدث أمام الجمهور؟

التحدث الجمهور ينطوي على التحدث أمام مجموعة من الناس ، وعادة ما يسبقه بعض التحضيرات والتدريبات . يمكن أن يكون أمام الأشخاص الذين تعرفهم (على سبيل المثال في احتفال عائلي) أو حشد من الغرباء.

اللغة الانجليزية

لماذا يعتبر التحدث أمام الجمهور في اللغة الانجليزية مفيدًا للطلاب؟

سيحتاج معظم الناس ، في مرحلة ما من حياتهم ، إلى الوقوف والتحدث أمام مجموعة من الناس. تعليم الطلاب المهارات اللازمة للقيام بذلك سوف يساعدهم على القيام بذلك بنجاح أكبر. كنتيجة لهذه الممارسة ، غالباً ما يقوم الطلاب بالإبلاغ عن زيادة في الثقة العامة بالإضافة إلى إحساس بارز بالإنجاز. كثير من الطلاب يتوترون بشكل لا يصدق في المرة الأولى التي يقومون فيها بإلقاء خطاب أمام زملائهم في الصف ولكن مع الممارسة تهدأ الأعصاب ويبدأون عادة في الاستمتاع بالعملية بأكملها.

كما يساعد التحدث أمام الجمهور على تطوير الطلاقة العامة للطلاب في اللغة الانجليزية ، ويتطلب منهم التفكير في كيفية التحدث بالإضافة إلى ما يقولونه. هذا مفيد للتحدث في أي حالة ، عامة أو غير ذلك.

 

ما التقنيات التي يمكننا تعليمها لطلابنا للتحدث في اللغة الانجليزية ؟

أ) الأفكار / توليد المحتوى

يجد الكثير من الطلاب صعوبة في البدء. من المستحسن إعطاء الطلاب نوعًا من الكلام العام الذي ترغب في أن يفعلوه أو موضوعًا معينًا. من المفيد غالبًا جعل الطلاب يعملون في مجموعات في مرحلة التخطيط ، مما يساعد بعضهم البعض على الخروج بأفكارهم.

ب) محتوى النص :

شدد على أهمية وجود بداية ووسط ونهاية ومواصلة تذكيرهم بذلك. قد ترغب في منحهم مقدمة قياسية لاستخدامها في أول خطاب لهم. على سبيل المثال ، “مساء الخير. اسمي العاشر واليوم سوف أتحدث عن ثلاثة مجالات رئيسية ، x ، y و z ’. وهذا ما يعطيهم التركيز لبنية بقية الخطاب. ومع ذلك ، قد يبدو الأمر جافًا بعض الشيء ، لذلك بمجرد أن يحصلوا على الفكرة ، من المفيد تجريب أنماط مختلفة من البداية.

 

شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top