استماع اللغة الانجليزية
12
Jul
2018

تطوير مهارات استماع اللغة الانجليزية لدى الطلاب

no comment EOStudy Team

تطوير مهارات استماع اللغة الانجليزية لدى الطلاب

قد يكون الاستماع صعبًا للمتعلمين لدينا ، خاصةً إذا لم تكن هناك أي مؤشرات مرئية للمساعدة في المعنى أو إذا كان هناك العديد من المتحدثين  أو لهجات مختلفة من الصعب استيعابها او التغلب عليها. ومع ذلك ، هناك أنشطة يمكننا القيام بها واستراتيجيات تعلم ممتازة يمكننا من خلالها تطوير هذه المهارات وتمكين المتعلمين من أن يصبحوا مستمعين أفضل.

يساعد نخبة المدرسين هنا  في معهدنا الطلاب على تحسين مهاراتهم في الاستماع لدراستهم المدرسية وامتحانات اللغة الانجليزية. هناك أنشطة لمجموعة من المستويات.

الطرق المتبعة لتحسين مهارات الاستماع لدى الطلاب

قبل الاستماع

يمكننا مساعدة المتعلمين لدينا في أنشطة استماع اللغة الانجليزية من خلال تفعيل مخططاتهم أو معلوماتهم الأساسية ، مما يثير اهتمامهم بالموضوع أو إعدادهم لغويًا قبل الاستماع.

1- يمكننا إعداد المتعلمين لغويا مع نشاط كهذا. اكتب الموضوع على السبورة في دائرة. تحتوي كل مجموعة على لوحة بيضاء صغيرة وترفع كلمة عن طريق كتابة كلمات حول الدائرة مرتبطة بالموضوع. يمكنهم محاولة تجميع الكلمات حسب المعنى. ثم يعبرون كلمتهم إلى مجموعة أخرى تضيف إليها كلمات أو تكتب مرادفات بجوار الكلمات. من المفيد للمتعلمين التركيز على المرادفات حيث أن المتكلمين غالبًا ما يستخدمون المرادفات حتى لا يكرروا نفس الكلمة. إذا لم يكن لديك ألواح بيضاء صغيرة ، فستعمل ورقة كبيرة أيضًا.

2-إذا كان هناك بعض الكلمات الأساسية غير المعروفة في نص الاستماع ، فقد يكون من المفيد تعليمها مسبقًا. هناك طرق مختلفة للقيام بذلك. يمكنك إعطاء كلمات قليلة لكل مجموعة من الطلاب ويستخدمون قاموسًا لكتابة التعريفات ومعرفة النطق قبل تعليم الكلمات لمن حولهم .

3-قبل الاستماع ، يمكن للطلاب تنفيذ نشاط التحدث  من خلال المناقشة والمشاركة بناءً على موضوع نص الاستماع. إذا كانت هناك آراء مذكورة في النص، فسوف يمنحهم نشاط المحادثة فرصة للتوصل إلى بعض اللغة في النص قبل الاستماع. إذا أخبرتهم بالموضوع.

 

استماع اللغة الانجليزية

اثناء الاستماع

1- الاغاني: الأغاني هي وسيلة تحفيزية للغاية لتشجيع الطلاب على الاستماع.

2- مشاهدة الفيديوهات :تعتبر المقاطع القصيرة من الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية محفزا كبيرا للطلاب .

3- الاملاء : بالإضافة إلى التسجيلات الصوتية أو المرئية ، يُعد المعلم مصدرًا مهمًا للاستماع في غرفة الصف. يمكن استخدام أنواع مختلفة من نشاط الإملاء لمساعدة المتعلمين على تطوير مهارات الاستماع من أسفل إلى أعلى. يساعدهم على كسر أجزاء من اللغة في كلمات فردية ويعزز علاقة الصوت والهجاء.

4- كل شخص لديه قصة ليحكيها عن شيء ما. يُعد حث الطلاب على مشاركة قصصهم الخاصة طريقة رائعة لتخصيص موضوع ما ، وتشجيعهم على الاستماع إلى بعضهم البعض وتطوير مهاراتهم في التحدث. في هذا النشاط .

 

شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top