مستويات اللغة الانجليزية
02
Oct
2018

تعلم مستويات اللغة الانجليزية في الغرفة الصفية

no comment EOStudy Team

قد تكون في الغالب تدرّس فصلًا يحتوي على طلاب يختلفون بشكل واضح في مستويات اللغة الانجليزية.

قد يكون لديهم مستويات بدء مختلفة للغة الإنجليزية أو قد يتعلمون بسرعات مختلفة جدًا – لأي عدد من الأسباب.

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن أن يستخدمها المعلم للتعامل مع هذا الموقف. هذا هو الثاني من مقالتين حول الموضوع.

تتناول المادة الأولى …

مناقشة وتحليل الاحتياجات.

الوعي الذاتي للطلاب.

مجموعات العمل.

تتناول هذه المقالة الثانية الاستراتيجيات التالية

مجموعة من المهام.

العمل الإضافي / الواجبات المنزلية.

ترشيح الطلاب.

تصحيح الاخطاء.

استنتاج.

مستويات اللغة الانجليزية

مجموعة من المهام

هذا ينطوي على إنشاء أو توفير مهام مختلفة خاصة في مستويات اللغة الانجليزية مختلفة.

على سبيل المثال ، عدد الأسئلة الفهم للنص. قد يكون لديك مجموعتان من الأسئلة ، A و B. ربما يحتاج جميع الطلاب إلى إكمال المجموعة A ، كما يجب على المجموعة الأقوى إكمال المجموعة B. أو ، لديهم حتى نص قراءة إضافي.

هذا من الواضح أن يزيد من إعداد خطوات  الدرس. ومع ذلك ، من الممكن التفكير في مهام إضافية بسيطة إلى حد ما. على سبيل المثال ، أثناء درس القراءة ، يجب على الطلاب الأقوياء عمل قاموس مفصل حول المفردات في النص. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتحديد الكلمات للطلاب للبحث عنها. مع قضاء الطلاب الأقوى 10 دقائق في العمل مع القواميس ، لديك الوقت لمراقبة ومساعدة الأضعف مع النص. بعد ذلك يمكنك الانتقال من خلال مهام الفهم المشترك كصف ، وربما يستطيع الطلاب الأقوى تقديم عرض تقديمي حول الكلمات التي بحثوها.

العمل الإضافي / الواجبات المنزلية

من السهل إعطاء الطلاب المختلفين واجبات منزلية مختلفة – ما لم تكن جزءًا من إجراء تقييم موحد. قم بإعطاء الطلاب الذين يعانون من ضعف في الواجبات المنزلية التي تقوم بالفعل بدمج ما تم دراسته في الصف مع المنزل ، وإعطاء الطلاب الأقوياء العمل الذي سيوسع من معرفتهم أو يضعهم على المحك أكثر من ذلك بقليل. عند تدريس فصول القدرات المختلطة ، سيخسر الطلاب الأضعف أشياء أثناء الدرس ، أو يفشلون في الفهم. استخدام الواجبات المنزلية لمعالجة هذا. قد يشعر الطلاب الأقوياء بالعودة أثناء الفصل ، لذلك يمكن للواجبات المدرسية دفعهم بالفعل (إذا كانوا ميالين إلى هذا الحد!)

 

شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top