اللغة الانجليزية للاطفال
20
Jun
2018

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

no comment EOStudy Team

اللغة الانجليزية للاطفال

اللغة الانجليزية لغة لا تقتصر على الافراد الذين تعد لغتهم الام فهي احدى اللغات الرئيسية التي يستخدمها العديد من الافراد من مختلف العالم، فهي لغة مهمة سهلة وسريعة الانتشار.

ومن هنا فإن تعليمها للاطفال امر مهم جدا كما يقول المثل ” التعليم في الصغر كالنقش بالحجر” لذلك تم إدراجها ضمن مناهج الصفوف الابتدائية في معظم مدارس العالم فذلك يساهم في ترسيخ اللغة في عقول الاطفال من الصغر بطريقة مجموعة من الخطوات والطرق والتلقين مما يؤدي الى تطور المهارات الدراسية والحصول على علامات مرتفعة بالتالي النجاح في العديد من المجالات تحديدا الدول الغربية.

اللغة الانجليزية لغة دولية في كافة دول العالم وبالتالي تساعد في المقدمة على معرفة التعامل مع اطفال الغرب وتسهيل نقل الثقافات وغيرها العديد…

 

لكن للأسف الشديد اصبح اسلوب تدريسها في المدارس تقليدي ومتداول بين اكثر من دولة وسياسية التعليم تعتمد على التلقين اكثر من الممارسة .. لهذا ينهي الطالب مراحله الدراسية دون اي استفادة من اللغة …

 

لكن هنا في معهدنا يتم اتباع منهجية معينة مبنية على ركائز اساسية اللغة الانجليزية للاطفال بالاضافة الى مهارات عالية في التدريس ..

اللغة الانجليزية للاطفال

من ضمن هذه الاساليب كالتالي

1_ هناك دورة خاصة للاطفال يتبع فيها اساليب تخص الاطفال كنوع من التحفيز على حب تعلم اللغة والتطور فيها …

2_نتابع مع كل طفل بناء على مستواه طيلة فترة الدراسة .

3_المنهح التعليمي يحتوي على تراكيب بسيطة وليست معقدة بالاضافة الى بعض الرموز والتعابير الجميلة .

4-استخدام الاغاني في تعليم الاطفال اذ انها تعتبر وسيلة ترفيهية حيث تجعل الطفل يتلقى المعلومة بسهولة ومن الصعب ان ينساها من خلال تكرارها اكثر من مرة خلال اليوم

ومن هنا نبدأ لانشاء جيل على علم ودراية باللغة الانجليزية قابل للتطور والنجاح وتشكيل كوادر بشرية تفيد المحتمع ككل .

5- سوف يتم استخدام العديد من الأساليب المختلفة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال منها:
استخدام الألعاب التفاعلية التي تساعد على ترسيخ المعلومة والمفردات: حيث يقوم المعلم بعرض ألعاب للنشاط تحتوي على أسئلة واحرف باللغة الانجليزية فبذلك المعلومة ستوصل بشكل أسرع من خلال الألعاب .

6-استخدام البطاقات والصور المتطابقة للتركيز : يتم وضع اكثر من بطاقة مكتوب عليها كلمات واحرف باللغة الإنجليزية , يقوم الطفل باختيار بطاقتين متطابقتين حتى يستطيع التمييز بين تلك الاحرف والكلمات.

أننا نعطي مساحة كافية للطفل في طرح جميع استفساراته وإعادة شرحها بطرق مسلية تعتمد على تعليم حروف إنجليزي للأطفال , وأغاني تعليم الإنجليزي للأطفال ومما يساعد ذلك في التصاق المعلومة بشكل أكبر في ذهن الطفل .
ومن الأمور الأخرى التي تتيح فرصة تعلم الإنجليزي للأطفال والتي يوفرها معهد
بشكل خاص هي تعليم النطق الإنجليزي للأطفال , وأيضاً تعليم قراءة الإنجليزي للأطفال Eo study
على يد هيئة تدريسية ذات الخبرة المميزة .

 

شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top