تعليم اللغة الانجليزية للكبار
14
Jul
2018

تعليم اللغة الانجليزية للكبار

EOStudy Team

تعليم اللغة الانجليزية للكبار

يرغب العديد من كبار السن في دراسة اللغة الانجليزية وهناك مؤشرات ايجابية على أنهم يستطيعون تعلم لغة جديدة بشكل فعال.

لدى الطلاب الكبار خبرة واسعة في مجالات الحياة المختلفة نظرا لتجاربهم المتعددة، يعلق معلمينا على أن المتعلمين الأكبر سنًا هم طلاب متميزون في الفصل الدراسي لأنهم يسعدهم دائمًا التحدث عن تجاربهم وإبداء آرائهم حول مجموعة واسعة من المواضيع.

لا يحتاج كبار المتعلمين عادة إلى شهادة جامعية او ما شابه دافعهم هو جوهري. يمكن أن يدرسوا من أجل التمتع الفكري أو الاختلاط مع أقرانهم أو لأنهم يريدون دائما القيام به. في الواقع ، فإن المتعلمين الكبار غالباً ما يكونون أكثر حماساً من المتعلمين الأصغر سناً. إن مستوى تحفيزهم العالي هو ميزة عظيمة حيث تم تحديد هذا باعتباره واحدا من أهم العوامل في تحديد تعلم اللغة الناجح. ويتجلى دافع كبار المتعلمين في الحقيقة أنهم نادراً ما يغيبوا عن الصف ، ويشاركوا بنشاط كبير في الفصول الدراسية ويقومون دائماً بواجبهم المنزلي.

لقد اكتشفنا أن هناك عنصرا اجتماعيا قويا في صفوف كبار السن الذين يحضرون دروس اللغة الانجليزية. وغالبًا ما يحضرون الفصل ليخلطوا مع أقرانهم ، ويكوّنوا صداقات قوية جدًا ويجتمعون اجتماعًا معًا بعد الصف وحتى في أوقات فراغهم.

خبرتنا هي أن المتعلمين الكبار لديهم موقف إيجابي للغاية تجاه تعلم اللغة والحياة بشكل عام. يعاملون كل من معلميهم وزملائهم في المدرسة بأقصى قدر من الاحترام. غالبًا ما يعلق معلمونا على كيفية تعلم المتعلمين الكبار ، والراغبين ، والعمل الدؤوب ، وما يسرهم أن يعلموه.

 

تعليم اللغة الانجليزية للكبار

لذا فإن تجربتنا هي أن الخبرة الحياتية ، والحافز للتعلم ، والموقف الإيجابي للمتعلمين الكبار توفر لهم العديد من المزايا مثل متعلمي اللغة. ومع ذلك ، هناك عوامل المعرفية والوجدانية والفسيولوجية التي يمكن أن تؤثر على تعلم اللغة العليا. سنحدد هذه العوامل وننظر بعد ذلك في كيفية تكييف الدورات والممارسات الخاصة بك لتلبية احتياجات المتعلمين الأكبر سناً.

مع تقدم العمر ، يميل الجسم إلى فقدان بعض القوة والمرونة والحركة. قد يعانون أيضا من التهاب المفاصل والروماتيزم. قد تجعل هذه التغييرات من الصعب على المتعلمين كبار السن التنقل داخل الفصل الدراسي. للتعويض عن هذه التغييرات ،

نحن هنا في معهدنا EOSTUDY  نقدم لهم طرق التعلم بكا سهولة وسلاسة وهو جالس في غرفة منزله يتعلم عن طريق الانترنت ما وانه في الفصل الدراسي الحقيقي وتتم طرق التعلم هنا من خلال :

  • تعتمد سياسة التعليم هنا على التطبيق والممارسة اي انه يتعلم الطالب كلمات ،مفردات،كيفية تراكيب وصياغة الجمل،قواعد اساسية للغة النجليزية ،ومن ثم تطبيق لجميع ما ذكر على شكل محادثة بين الطالب والمدرس لتثبيت المعلومات وتحسين النطق لديه .
  • نبدا بتحديد مستوى كل طالب لاتباع سياسة التعليم معه حسب مستواه.
  • يكن هناك متابعة وتقييم للطالب من خلال اختبارات بسيطة وواجبات منزلية.
  • يعمل المدرس على اشراك الطالب في الحصة الدراسية  من خلال السؤال والجواب كي يعتاد على اللهجة الامريكية واللغة بالطريقة الصحيحة.
  • عادة نبدا  بتعليمه الحروف ومن بعض الكلمات الاساسية ،تركيب جمل صحيحة ومن ثم النطق بها .
  • توفير نسخ مسجلة من الدروس المباشرة لكل طالب ليتمكن من مراجعة المادة التعليمية اكثر من مرة ليتم ترسيخها في ذهن الطالب اكثر وتبقى هذه النسخ من حق الطالب حتى بعد انتهاء دورته التعليمية .
  • تزويد الطالب بمادة تعليمية على شكل pdf (كتب الكترونية)يتعلم من خلالها الطالب في اوقات فراغه بعد انتهاء حصته مباشرة بحيث يبقى على اتصال بهذه المادة لان القرار للمعلومات والمادة التعليمية تعتبر عنصر مهم من عناصر ترسيخ المعلومات في ذهن الطالب .
شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top