شكسبير
26
Sep
2018

روايات شكسبير | لماذا نقرأها ؟

no comment EOStudy Team

يعتبر شكسبير من اشهر شعراء والكتاب المسرحيين البريطانيين على الاطلاق .

يتجنب العديد من المدرسين تعليم روايات  وكتب الكاتب العالمي وتقديمها للطلاب لانها في نظرهم انها مواد صعبة للدراسة.

تعتبر قصص الكاتب العالمي من اكثر القصص حداثة وممتعة على الاطلاق.

لا يجب تجنبها وحرمان الطلاب منها لانها تحتوي على مضمون تعليمي مشوق رائع ،لا تبخس بها بل استغلها .

لماذا يجب ان نعلم روايات شكسبير ؟

لانها قصص رائعة

تعتبر قصص الكاتب المعروف من القصص الرائعة بحيث يتضمن محتواها على مواضيع مهمة جدا للفرد والمجتمع.

بحيث تتحدث مسرحياته عن قصص المؤامرات الدموية والمحرضات والمعارك والحروب الانسانية والموت بسبب السم والخلافات العائلية الكبيرة والمشاغبات بين الاشقاء  والمشاكل الاجتماعية داخل الاسرة وما ينجم عنها من تشتت العائلة والاطفال .

قصص خالدة

لا يقتصر هدف دراسة القصص على اثارة من يقراون بها او زيادة حماسهم ،العنصر الاهم ان تبقى في ذهن القراء بيث تعتبر روايات شكسبير لا تزال ذات صلة بالمجتمعات الحالية لانها تستحوذ على جوهر الصراع البشري .

كلماتها مؤثرة

نحن الان في وقتنا الحالي نستخدم في حياتنا اليومية العديد من الكلمات والمصطلحات التي وردت في روايات شكسبير وهذا يدل على تاثير رواياته في الاشخاص  الذين يتابعون قصصه و رواياته واعماله المسرحية .

إنه رمز

لعب شكسبير دورًا كبيرًا كجزء من تاريخ الأدب الإنجليزي. إنه شخص مهم في الثقافة البريطانية.

لا تقتصر دروس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على تدريس اللغة فقط. نحن بحاجة إلى تعليم الثقافة لطلابنا لتزويدهم بالصورة الكاملة.

شكسبير

ماذا يجب ان نتعلم من روايات شكسبير ؟

المسرحيات التي تحفزك وتثيرك

إذا كنت تعرف وتحب اللعب ، فأنت بالفعل مجهز بشكل أفضل لتقديمه لجمهورك المراهق.

بعد استشارة المعلمين في العام الماضي ، فإن المسرحيات التي يوصى باستخدامها في الفصل من عام 2009 هي “روميو وجولييت” و “حلم ليلة منتصف الصيف” و “كما تحب” و “يوليوس قيصر”.

كيف يمكننا تدريس رواياته للطلاب؟

أكمل القصة أولاً

يجب أن تكون القصة دائمًا النقطة المحورية للدرس. من الواضح أن اللغة هي المفتاح لفتح القصة ، لا تستخدمها كنقطة دخول. فلماذا لا يستحوذون على اهتمامهم ويستغلون الوقائع قبل أن يدركوا أنهم يدرسون شكسبير ثم يرون دهشتهم عندما يدركون أنهم يدرسون شكسبير.

اجعلها ممتعة وتفاعلية

مسرحيات شكسبير ليست سوى ذلك – المسرحيات. تم كتابتها ليتم تنفيذها حتى عند تعليمهم لطلابك.

تقسيمها

التركيز على أقسام صغيرة أو مشاهد. لا تشعر بأنك مضطر لشرح كافة تفاصيل الوراية . يمكنك اختيار المشاهد الرئيسية. التي تشعر بأنها أكثر سهولة لطلابك. والفكرة هي إثارة اهتمامهم وتركهم يريدون المزيد بدلاً من شعورهم بالملل.

 

شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top