تعلم اللغة الانجليزية
17
Jan
2018

مهارات تعلم اللغة الانجليزية

no comment EOStudy Team

مهارات تعلم اللغة الانجليزية

 

تتنوع المهارات المستخدمة لتعلم اللغات بشكل عام على مستوى العالم، وتختلف هذه المهارات بحسب اللغة، واليوم سنتعرف على المهارات التي نحتاجها لتعلم اللغة الانجليزية، والتي تتنوع ما بين القراءة، والكتابة، والاستماع، والتحدث.

القراءة

القراءة هي مفتاح تعلم اللغات وهي الطريق الأساسي التي نسير فيها للتعرف على اللغة الانجليزية.

ولكي تنجح في إتقان القراءة عليك تعلم اتقان اساسيات اللغة الانجليزية، وقد شرحنا هذا الامر في مقالات سابقة على موقع EOstudy

الكتابة

تعد الكتابة من أكثر المهارات متعة وفائدة لما توفره للطالب من فرص للتعبير عن نفسه وعن ما يدور في عقله.

وكغيرها من المهارات فإن الكتابة بحاجة إلى تدريب مستمر على كتابة الجمل القصيرة ثم ينتقل بعدها إلى الكتابة عن المقالات والفقرات الكبيرة.

ولإتقان مهارة الكتابة باللغة الانجليزية عليك أن تقوم بقراءة مقالات انجليزية بشكل مستمر وجيد وتقوم بتلخيصها على طريقتك، وهذه تعتبر من أفضل الطرق المتبعة من أجل تنمية مهارة الكتابة.

الاستماع

الاستماع يعد من المهارات الصعبة لأنه يحتاج إلى تركيز كبير اكثر من المهارات الأخرى، ومن الطرق المتبعة لتنمية هذه المهارة عليك أولا الإستماع إلى قصة من قصص الاطفال المشوقة مرة مع النص الإنجليزي ومرة بدون النص الإنجليزي، وخلال هذه الفترة عليك ان تركز جيدا لتعرف كم من الكلمات التي استطعت معرفتها وفهمها بسهولة.

ثم عليك الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي الاستماع الى محاضرة تعليمية مترجمة وغير مترجمة حتى تعتاد على الأمر بسهولة.

المحادثة

يمكنك تعلم مهارة التحدث بسهولة وذلك من خلال مراجعتك لكل ما قمت به أثناء تعلمك المهارات السابقة، حيث تقوم بقراءة المعلومات التي كنت قد كتبتها من قبل وتقوم بتسجيلها، ثم عليك أن تستمعلها وتحكم على نفسك إذا كنت بحاجة إلى مراجعات جديدة أم لا.

شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top