امتحان الايلتس
19
Jun
2018

استراتيجيات حل امتحان الايلتس

no comment EOStudy Team

استراتيجيات حل امتحان الايلتس :

 

القراءة في امتحان الايلتس

  1. تصفح الاسئلة سريعا قبل النص: عند قرائتك للنص تذكر دائما ان الهدف هو ان تجيب عن الاسئلة التي تليه وليس المطلوب منك ان تفهم النص بشكل كامل لذلك الزم هذا الهدف وافضل طريفة لفعل ذلك هو ان تتصفح الاسئلة اولا بدلا من النص لانك حينما تتصفح الاسئلة مرة او مرتين وتعود لتقرا النص بعدها فات عقلك سيجد الاجابات المحتملة المتعلقة بالاسئلة التي قراتها تلقائيا.
  2. فكر بادارة الوقت : لديك 60 دقيقة للاجابة على 40 سؤالا. من الضروري جدا ادارة وقتك بشكل فعال لكي لا ينتهي بك المطاف لترك بعض الاسئلة بدون اجابة لان اجابة صحيحة واحدة قد تساعدك بالحصول على العلامة المرغوب فيها. بامكانك ادارة الوقت بطريقتين الاولى هي ان تدرب على تادية الامتحان كثيرا من قبل ضع ساعة بجانبك عندما تحل الاسئلة . الاخرى هي ان تعطي اولوية الوقت للاسئلة التي تعرف اجابتها سريعا لذلك في حال استعصت عليك اجابة معينة عليك الانتقال الى السؤال التالي لا تضيع وقتك.

قراءة

 

الكتابة في اختبار الايلتس

  1. حلل كل مهمة من مهمات الكتابة : اعرف  جيدا ما هو المطلوب وما هي المواضيع التي ستكتب عنها  وسجل ملاحظاتك وخطتك للكتابة. ايضا ظلل الكلمات المهمة في السؤال لتوكد على ان تركز عليها في كتابتك للاجابة.
  2. استخدم الفقرات بشكل واضح : لا تضع اكثر من فكرة في فقرة واحدة وانتبه لعدد الكلمات حيث انك ستخسر علامات اذا استخدمت اقل من 150 كلمة في المهمة الاولى و 250 كلمة في المهمة الثانية.
  3. المراجعة : استغل بعض الدقائق لمراجعة ما كتبت وتصحيح الاخطاء.

كتابة

 

الاستماع في امتحان الايلتس

  1. لا تحاول فهم كل شيء : في امتحان الايلتس سيكون هناك اضافة كثير من المعلومات اللتي لا يوجد لها اهمية بالاجابة لذلك ركز في الاستماع للاجابات وليس لفهم المحادثة بشكل كامل.
  2. السؤال التالي: اذا فاتتك اجابة على سؤال معين لا تضيع وقتا وانتقل الى السؤال التالي لكي لا تخسر ترتيب الاسئلة مع التسجيل.
  3. ركز جيدا !: 30 دقيقة وقت طويل لتبقى بكامل تركيزك اذا تشتت قليلا ستخسر اجابات  لا تدع ذلك يحدث. تدرب في المنزل على اختبارات كاملة حتى تبني  القدرة على التركيز لفترات طويلة

 

المحادثة في امتحان الايلتس

  1. ابق هادئا : كلما كنت متوترا كلما شعرت بعدم الراحه وزادت صحوبة المحافظة على طلاقتك بالحديث ومحافظتك على استيعابك. نعلم جيدا انه من المربك الحفاظ على مخزون مفردات كبير بالاضافة الى الدقة القةاعدية ولكن عليك المحافظة على اعصابك تحت السيطرة بامكانك فعل هذا !
  2. استخدم اعادة الصياغة : عند اجابتك على السؤال لا تستخدم نفس الكلمات في السؤال للاجابة انما اعد صياغتها واستخدم مفردات مرادفة كي تحافظ عل نفس المعنى
  3. لا تقلق عندما تخطئ : من الطبيعي ان ترتكب بعض الاخطاء وانت تتكلم والتي من الممكن كان سببها تحدثك بسرعة او ترددك بعد استخدام كلمة خطأ  لا شعوريا . هذه الاخطاء من الممكن ارتكابها حتى في لغتك الام لذلك لا تفزع عند حصولها . اذا استطعت تصحيحها بسرعة فذلك مذهل اما اذا لم تستطه لا تقلق انتقل للجملة التي بعدها .

 

 

شارك هذه المقالة من خلال:
EOStudy Team on FacebookEOStudy Team on GoogleEOStudy Team on InstagramEOStudy Team on PinterestEOStudy Team on TwitterEOStudy Team on Youtube
EOStudy Team
EOStudy Team
هو فريق عمل متخصص في كتابة المقالات والتقارير التي تسهل على الزوار تعلم اللغة الانجليزية وتساعدهم في دراستهم للغة في معهدنا الذي يضم العديد من الخبرات الامريكية والبريطانية المتخصصة في هذا المجال
Top